/ أخبار محلية


وصفوها بالكاهنة وحرموا اللجؤ اليها لتلقي العلاج
طفلة خارقة في نشمة تعز تدفع العلماء إلى اصدر فتوى لتحذير الناس منها .
09/02/2013 13:33:34
الصورة للطفلة عن شبكة تعز الاجتماعية
الاقتصاد نيوز ـ خاص

اصدر عدد من علماء محافظة تعز بيانا ُ دعو فية المواطنين في محافظة تعز الى عدم الالتفات إلى مايدعى عن خوارق الطفلة التي لايتجاوز عمرها الـ 8 سنوات والذي يقال بإن لها قدرات علاجية خارقة وينتشر حولها قصص غريبة وإنها بإمكانها علاج الأمراض المستعصية ، بينما تزدحم قريتها بالكثير من الزوار القادمين من مناطق أخرى بحثاً عن الفتاة الأسطورة التي تتنقل في المساء بين الجبال وحيدة ، وتقابل المرضى نهاراً لعلاجهم و لا أحد يعرف سر تلك القدرات التي تشاع عن هذه الطفلة حسب ما اوردتة شبكة مدينة تعز الاجتماعية على الفيس بوك التي نشرت صورة الفتاة .

وجاء في كلمة علماء محافظة تعز الذي حصل" الاقتصاد نيوز" على نسخه منه في الطفلة التي اطلق عليها الكاهنة التي ظهرت في منطقة النشمة محافظة تعز وتدعي أنها تعالج بالأعشاب :فقد ظهرت فتاة في منطقة النشمة بمحافظة تعز عمرها لا يتجاوز السبع السنين تدعي أنها تعالج من كل الأمراض ، ويروج لها دعايات لأغراء الناس بالذهاب إليها فتارة يقال أن الجن اختطفوها وعمرها سنتان وبقيت عندهم سنتان ثم أرجعوها إلى أهلها وتارة أن أمها ولدت بها في الجبل ورأت نورا يخرج منها أثناء الولادة وأن الله أعطاها كرامات ويقولون إنها أول ما يصل إليها الشخص تخبره بما جاء من أجله وبمرضه و تسأل البعض عن اسماء أمهاتهم وآبائهم كما يزعمون أنها تتعامل مع روحانيين أو جن مسلمين وتخبر البعض بما تكلم به في الطريق ويزعمون أنها تعالج بالأعشاب فقط وتتكلم الإنجليزية بطلاقة وتغيب ليلتين من كل أسبوع لجمع الأعشاب من الجبال .كما يروجون لها أن فلانا شفي على يديها من داء عضال وفلانة حملت ... ألخ (وكل هذا تكلم به من ذهب إليها )ونقول نصحا للأمة وتبيينا لحال هذه الفتاة :لا يجوز الذهاب إلى هذه الطفلة ، ومن ذهب إليها فعقيدته ودينه في خطر عظيم يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من أتى كاهنا فسأله لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ) .و(من أتى كاهنا فسأله فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم )وما تلك الأعشاب التي تعطى للناس إلا من باب ذر الرماد على العيون وبيان ذلك كما يلي .. كيف يعقل أن فتاة بهذا العمر تعرف الطب ، وتعرف خصائص الأعشاب ومقاديرما يعطى للمريض منها وهي لا تحسن القراءة والكتابة .وكونها تخبر المريض بما عنده من مرض وبما تكلم به قبل الوصول إليها دليل على أن عندها جن يخبرونها بذلك عن طريق قرين المريض.وكونها تسأل البعض عن أسماء أمهاتهم وآبائهم دليل أنها تستخدم ذلك في التنجيم أو السحر وما شاكل ذلك .وقال البيان ان هذه الطفلة متلبس بها جن بدليل أنها كما يزعمون تتكلم الإنجليزية ويمكن أن يكون وراءها شخص آخر هو الذي يضلل على عامة الناس بواسطة هذه الفتاة الصغيرة التي يدعى أن لها كرامة من الله أو يخدمها روحانيون أو جن مسلمون وتسائل بيان علماء تعز  ما الذي يطمئننا أن العلاجات التي تعطى للمريض لا يخلط فيها شيء من المحرمات .واضاف البيان كيف يعقل أن طفلة بهذا السن تخرج ليلاً بمفردها للجبال تبحث عن الأعشاب .وقال لو سلمنا أن بعض الجبال القريبة من موطن هذه الطفلة فيها بعض الأعشاب العلاجية فهناك أعشاب لا توجد إلا في جبال بعيدة تبعد عن موطنها مئات بل آلاف الكيلو مترات بل بعضها لا يوجد في اليمن أصلاً فمن أين تأتي بتلك الأعشاب .واشارو الى ان  هناك أمراض عجز العلم أجمع عن علاجها وهذه الطفلة يروج لها أنها تعالج جميع الأمراض وقال البيان ان . أكثر الذين يذهبون إليها ليس عندهم إلا أوهام نفسية وليست أمراض عضوية واكدو انه  لم يثبت على أرض الواقع أن شخصاً كان مريضاً فشفي على يديها بل كل ما يروج مجرد دعايات كاذبة .واخختم البيان بالقول انه من معلوم أن طب الأعشاب يحتاج إلى دراسة لسنوات طويلة كما يحتاج إلى إجراء تجارب مختلفة وهذا منعدم عند هذه الكاهنة .

واهاب العلماء  بالسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة وبإدارة أمن المحا فظة وبمكتب وزارة الصحة أن يقوموا بدورهم في منع هذه الفتاة وأسرتها من إضلال الناس وذلك باتخاذ كافة التدابير وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

الـــمــوقـــــــعــــــــــــــــون على البيان العلماء التالية اسمائهم

الشيخ عبد الرحمن قحطان

الشيخ علي القاضي

الشيخ أحمد مقبل نصر

الشيخ سعيد بن سعيد حزام

الدكتور عقيل المقطري

الشيخ عبد الملك داؤد


ثعلب المدينه

الاسم

الله وأعلم ولكن كان يجب على العلماء الذهب اليها ويعرفو حقيقته فربما هذه معجزه من معجزات الله جلجلاله فهو لا اله الاهو وهو على كل شي قدير

التعليق


ثعلب المدينه

الاسم

الله وأعلم ولكن كان يجب على العلماء الذهب اليها ويعرفو حقيقته فربما هذه معجزه من معجزات الله جلجلاله فهو لا اله الاهو وهو على كل شي قدير

التعليق


حسين بن احمد

الاسم

لو فيكم خير ياعلمانا ماحد راح لها لكن انتوا جالسين تفتون للحكام كلما دفعوا لكم وتحزبتم وتركتم شرع الله وراء ظهوركم من هو بحزبكم فهو على حق ومن لم يكن معكم فهو على ضلال حسبنا الله ونعم الوكيل

التعليق


شموخ الضيفي

الاسم

الله أعلم مهما بحثتم لن تصلوا لأجوبه لان كل شي غامض وأنا لاأصدق القدرات الخارقه ولايمكن أن تكون معجزه لان زمن المعجزات أنتهى بس بنفس الوقت هي ماتستفيد شي من معالجة الناس غير فعل الخير فخلوها تستمر أما بخصوص أنهالاتعالج وانما هي أمراض نفسيه هل جعلتم الشعب

التعليق


بسمة أمل

الاسم

هذه شعوذة والعياذ بالله أيعقل طفلة بهذا العمر تعالج الأمراض إلى متى يا أمة محمد هذا السبات أفيقوا من سباتكم واعلموا شرع ربكم ورسوله.

التعليق


fares

الاسم

انا مع راى العلماء والله اعلم

التعليق


عبده الشعبي

الاسم

هولا يريدون ان يطلبوا الله معاهم مئات الصيدليات الطفلة تعالج بالاعشاب واثبتت للجميع انها تستطيع ان تعالج وبشهادة الجميع ومن يكذب عليه الذهاب اليها ليرى بام عينيه حقيقة هذا الامر فهناك حشد كبير من الناس يفوق التصور فهل هولا كلهم مفغلون

التعليق


توفيق علي ثابت

الاسم

من حقها نعالج من تربد اذا هناك استفاده من العلاج وفتاوي علماء السلطه لن يعترف بها احد لانهم ضللوا الشعب اليمني طوال ثلاثه عقود من الزمن

التعليق


ابن تعز

الاسم

سبحان الله اين قوة الايمان والتوكل على الله هذي الفتاه زغم انه تعالج لاكن فيها جن ونحنا نتوكل على الله في علاجنا وليس على السحره والمشعوذين واطلب من الكل والتوكل على الله وليس الذهاب الى السحره والبنت الاسطوره

التعليق


مهيب الشلفي

الاسم

من جهه قد تكون حقيقه ادا كان الناس ينتفعون بها ومن جهه قد تكون حرام والله اعلم

التعليق


أحمد سمير العليمي

الاسم

كيف طفلة من عمر 7سنوات أن تكون مشعوذة هذه ليست كاهنة بل هي كرامةلان الطفل لايفهم الشعوذةهي تأخذ 500ريال ومن المعروف أن المشعوذين محتالون يأخذون مبالغ كبيرةوالطفل برى من الشعوذةوغن لم تصدقوا فهناك حقيقة أن الجن لايستطيعون شفاء الأمراض المستعصية أو أي مرض ل

التعليق


خالدطاهر المشهري

الاسم

هل هذه الطفله كما يقولون بعض الناس انها مسحوره

التعليق


مالكم

الاسم

هاكذا علمائنا لايتاكدون من اي شي سوى السمع من الغير واذا كانت البنت بهذة الصفات فهذة كرامات من اللة واللة على كل شى قدير فلايحاسبوها بسنها لان اللة قادر على كل شى

التعليق


ramzi

الاسم

سبحان الله يضع علمه في اضعف خلقه فليس عنده شيئ مستحيل اعلموا ان الله قادر على اي شي. نتمنى ان تكون هذي االفتاه نعمه من الله علينا لا نقمه .والذي يحكم على شخص لابد ان يذهب اليه ويتاكد حتى يحكم

التعليق


ramzi

الاسم

سبحان الله يضع علمه في اضعف خلقه فليس عنده شيئ مستحيل اعلموا ان الله قادر على اي شي. نتمنى ان تكون هذي االفتاه نعمه من الله علينا لا نقمه .والذي يحكم على شخص لابد ان يذهب اليه ويتاكد حتى يحكم

التعليق


الرعوي

الاسم

اتقو الله وامن تدعو انكم بعض علماء تعز هل قابلتم الطفلة عندماء افتيتم عليها قبحتم وقبححت فتاويكم ............. الم تعلمو ان الظمين عبد الحميد والظمين محمد عبد السلام يعلجو جميع الامراض ولاتوجد مستشفي في الولايات المتحدة الامريكيه تعلج كمايعالجون ومع ذالك

التعليق


ام محمد

الاسم

لاحول ولاقوه الا بالله

التعليق


ملاك

الاسم

زمن المعجزات إنتهى

التعليق


المقطري

الاسم

ياجماعه العلماء حق تعز هم علماء الاصلاح وفتواهم لاتصب الالهم اما عليهم كانوبيفتوابالخروج من طاولة السفير الامريكي مش من طاعة علي صالح يوم صدور بيانهم وهذه قد تكون معجزة ان الله على كل شئ قدير

التعليق


http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c273.0.403.403/p403x403/382229_10200625446499530_19785

الاسم

لماذا طيب السكوت على الفساد المستشري في المستشفيات واطباء مرتكبوا المخالفات والي ادت الى جرائم ام ان الطفلو هذه هي الفساد بكله الذي يسكت عيه هؤلاء المشايخ

التعليق


عارف

الاسم

حسبي الله ونعم الوكيل على هذم العلماالذين حكموا على الطفله بدون تحقق من الامراذا كانت تفيد الناس فمرحا بهاوريهم بها يحتفضوبه لنفسهم

التعليق


يحيى احمد الشيبرى

الاسم

الله يحفظ هذه البنيه لاهلها ولليمنيين جميعا وللمريضين خاصا واقول للعلماء هذه طفله ليس عندها معرفة بالسحر ولاشعوثه بل هبه من الله للناس الضعفاء واحب ان ازور هذه الطفله الموهبه من الله فمن يعرف مكانها يبلغنى بها ال777768982 لانى مريض بالشقيقه ووالدتى بها مر

التعليق


عبدالحكيم الحريبي

الاسم

هذه اسلوب جديد من السحره والمشعوذين بااستخدام طفله صغيره هي اكيد يكونوا الجن الذي يتحكمو فيها ان المعجزات لللانبياء والرسل ومحد صلّ الله عليه وسلم خاتم الرسل وذا كانت هبه من الله الهبه تعطي لل أولياء يعني المومن التقي وهذه الطفله لاتتجاوز سن البلوغ وهذا

التعليق


عبد الجليل فايد سعيد البكرى

الاسم

والايسعنا الاانقول كما قال اصحاب فرعون انيكوكاذبا فعلية كذبةوانتكن صادقة استفادالساكين وكل شيى برادت الواحد القهار

التعليق


Yemen

الاسم

استغفر الله العظيم

التعليق


اسامة العريقي

الاسم

العلم عند اللة وحده وتعالى

التعليق


نبيل محمود حسن الشرعبي

الاسم

لإنقول معجزه لأن المعجزات للانبياء والرسل ولكن ممكن نقول هبه من الله أماء. العلماء فاالاصح كانوا يقابلوها وبعدين يحكموا عليها. وربما يكون لديها جن مسلمين يتكلم بلسان الطفله

التعليق


محمد البشيري

الاسم

الله اعلم اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه" واقول بان العلماء ورثة الانبياء" فهم ادرى بما يصدرونه من فتاوى والله ورى القصد

التعليق


السكني

الاسم

نحن موافقون على راي العلماء لان وقت المعجزات انتهى

التعليق


هيثم الخامري

الاسم

اناالله يضع معجزتة في اضعف خلقة طيب لماذ لايذهب العلماء للتئكد من البنت

التعليق


جواد

الاسم

لاحول ولا قوه الا بالله

التعليق


IBRAHEEM

الاسم

من المعجزات انتهى اللعبه مكشوفه "GAME OVER"

التعليق


دكتور علي

الاسم

حرام عليكم طفله بريئه ليش كل هذا الجور فعلا عالجت حالات مرت عليا وحولتها ال الاردن ورجعت دون فائده وذهب اليها وعلاجته وهو الان بصحه جيده يا علماء ما الفرق بين المعجزه والكرامه هذه كرامه من الله عل عباده الصالحين والمعجزه تزل عل الانبياء فعلا تقرا التقاري

التعليق


ابراهيم +وليد* ابناء الصوالحه مديرية المقاطره

الاسم

لا يجوز

التعليق


الزعيم

الاسم

الله هو اعلم بهذه الطفله البريئه اما انتم بس تنتقدون اراكم بس مش عارفين الحقيقه

التعليق


الزعيم

الاسم

الله هو اعلم بهذه الطفله البريئه اما انتم بس تنتقدون اراكم بس مش عارفين الحقيقه

التعليق


محمد صالح

الاسم

هذهي الطفله البتلاءعلى المسلمين

التعليق


لبيب

الاسم

من المفروض تحكم العقل في هذه الطفله البريئه الذي اعطاهه الله القدره علي هذا الشى وعليكم الاستفسار عنها ومشهتدها وكيف تعامل الناس هل هو صدق انها تشفي الناس من كل الامراض ام هو بس كلام اذا كانت هي كذالك فان الله قد اتي بها الي هذه الدنيا معجزه من عنده

التعليق


لبيب

الاسم

من المفروض تحكم العقل في هذه الطفله البريئه الذي اعطاهه الله القدره علي هذا الشى وعليكم الاستفسار عنها ومشهتدها وكيف تعامل الناس هل هو صدق انها تشفي الناس من كل الامراض ام هو بس كلام اذا كانت هي كذالك فان الله قد اتي بها الي هذه الدنيا معجزه من عنده

التعليق


الحريبي

الاسم

الله الذي يعلم السر ويعلم كل شي اللهم وفقنا الى ما تحبه وترضاه

التعليق


الحريبي

الاسم

الله الذي يعلم السر ويعلم كل شي اللهم وفقنا الى ما تحبه وترضاه

التعليق


ابورضا

الاسم

الاخوة العلماء نرجومنكم التأكد وعدم الاستعجال في مثل هذه الامور لان <الله ع كل شي قدير>وفتواكم تتعارض وتنفي ان القادر المقتدر فأستغفرالله ربكم الذي خلقكم

التعليق


sameer

الاسم

الله سبحانة وتعالى يجعل سرة في اضعف خلقة وهذة الفتاة معجزة حقيقية ولاتحتاج احديدافع عنها اوعليها .المهم لماذا الذين يدعؤن بانهم علماء لم يقومو باختبار هذة الفتاة الطاهرة بما تقوم بة من عمل انساني ومعالجة المرضى؟لكن للا سف اطماع دنيوية باسم الدين والصحة ير

التعليق


ابوالرجال

الاسم

يقولون من كذب جرب اما العلماء فلم بعودوا علماء لإنهم لا يعرفون اجراءات البحث العلمي او الموضوعي وانما يفتون عن بعد الخوف الأن على الطفلة من المتشددين ومن الأطباء والمتشعوذين ايضا

التعليق


عبد المجيد محمد المطري

الاسم

يمكن من الله تعالى وهبها هذا الصفة لأن الله عز وجل يحط سره في أضعف خلقه أو يمكن أنها من علامات يوم القيامة الكبرى . ولكن أقول إذا كانت هذه الطفلة تعالج فقط بذكر الله تعالى والأعشاب الطبيعية فالله يكون معاها ويحميها من أي سوء أو مكروه وإذا كانت تخلط الأع

التعليق


ميمو و مينو

الاسم

ههههههه كثرت الامراض في اليمن مع ازدياد اسعار الادوية فجعلها الله رحمه لليمن

التعليق


ايمن محب

الاسم

سبحان الله هذه معجزه من معجزات الله

التعليق


ليبيا

الاسم

قبل الحكم عليها من هؤلاء العلماء يجب عليهم التأكد من صدق كلامها. اما الحكم جزافاً ظلم. لتذهب لجنة منهم ومن الادارة المحلية ومعهم عدد من الامراض الموجودين في مستشفيات تعز ويروا هل ستقوم بمعالجتهم ام لا، ومن ثم يحكمون عليها وعلى اسرتها على اساس صحيح

التعليق


عبدالعزيز الردفاني

الاسم

نرجو من علمائنا الأجلأء إن لآيصدروا فتوى قبل التأكد من قدرات الطفلة وسرها في علاج المرضى فليس كل الناس الذي تحدثواعنها كاذبين فتحرواعنها قبل ان تظلموها وهي طفلة برئية

التعليق


أبوبكر السفياني

الاسم

هذه فتنة ويجب على الناس الانتباه لعقيدتهم فلا شافي الا الله فليتجه اليه الجميع

التعليق


احمد التميمي

الاسم

هذه فتنه و يجب على الناس تجنبها لا يجب على الناس الذهاب أليها و (( و من أتقى الشبهات فقد أستبرأ لدينه و عرضه و من و قع في الشبهات وقع في الحرام ))

التعليق


الصقر

الاسم

لا تصدقو الكذب كلة الشفا بيد الله تعالي والكهنة زادو عن حدهم

التعليق


فايز

الاسم

ينبغي التثبت والله اعلم

التعليق


ابونزيه

الاسم

ان الله يجل سره في اضعف خلقه وياتي الحكمه من يشى ومن اوتي الحكمة فقد اوتي خيراء كثيرا

التعليق


حياة

الاسم

والله أنا اشوف، انه باﻻمكان التأكد من الموضوع كامﻻ سواء كان جن، شعودة ،أو دجل أم انه كرامة أو غيره عن طريق العلماء أنفسهم ثم الحكم بعد لك.في الخير ما يصح اﻻ الصحيح.

التعليق


سلا

الاسم

مرحبا علمائنا استيقظتم على انغام طفله واجتمعتم الله يجمعكم على خير وينكم من زمان مااجتمعتم على رائ حين كانت دماء شبابنا من الجهتين تهدر وبلادنا تتحطم سنتين والى الان لم تقفوا مع الشعب واليوم جمعتكم طفله الله يحفظها

التعليق


ابو منيف

الاسم

سبحان الله يضع سره في اضعف خلقه

التعليق


النزهه الدليل المخادر اب مستور محمد الزماني

الاسم

احذرو يا اهل اليمن ياهل تعز يا اهل النشمه من الشرك بالله

التعليق


علي امين

الاسم

الله اعلم بهذه الطفله انه شعوذه ام معجزه

التعليق


مهند

الاسم

انا من تعز ارجو منكم الا تصدقو الخرافات انتم يمنين بلاد العلم والعلماء الايمان يمان والحكمه يمانيه

التعليق


اليمنية

الاسم

هل انتم المعلقين هل رايتوها هذة الفتاة او كلاااام ، ((والمثل يقول)) اسال المجرب ولاتسال الطبيب )) وايضا ربناا يطرح سرةفي اضعف خلقة ))((سبحان الله ونعم الوكيل ))

التعليق


أبو أحمد

الاسم

يا أخوه نحن مسلمون وديننا واضح ولا يحتاج إلى المزايدات ...فتوى العلماء واضحة وضوح الشمس وهي مبنية على الشهادات الواردة إليهم ...فكيف تطلبون من العلماء الذهاب إلى طفلة عمرها بضع سنوات والسماع منها وهي لم تبلغ سن التكليف ...وكيف تطلبون منهم الذهاب إلى مشعوذ

التعليق


علي جمال

الاسم

الفتوى واضحة ولا تريد تعليق ...العلماء ورثة الأنبياء ونحن نصدق كل ما قاله علماؤنا...ولا يجوز التحامل عليهم أو القدح فيهم ...والأمر واضح للجميع .. لماذا تسأل عن إسم الأب والأم؟

التعليق


ابوعبدالرحمن

الاسم

الذي يسأل عن اسم الاب والام معلوم عندنا وعند علماءنا انه مشعوذ فالادله تدل انها متلبس بها شيطان والله اعلم

التعليق


شفيق الفقيه

الاسم

كل شي في هذه الحياه جائز فلماذا لا تكون هذه الطفله وما تفعله هي حقيقه طالما اننا نلتمس اعمالها في الواقع المعايش

التعليق


عبدالجليل

الاسم

طفله معجزه وانا تعلجت عندها ومرض مستعصي

التعليق


الله وحده العالم بهذه الطفله

الاسم

الله ا لعالم بهذه ا لشي

التعليق


تصويت
 
جميع الحقوق © محفوظــة لدى موقع الاقتصاد نيوز
 التصميم والدعم الفني   AjaxDesign    773779585 967+